26 / 01 / 2017

المجلس العلمي المركزي يواصل اختباره للمتقدمين على وظيفة الإمامة والخطابة...

عقد المجلس العلمي المركزي في دائرة المؤسسات الدينية والخيرية بديوان الوقف السني جلسته الاعتيادية لاجراء الاختبار الشفوي للمتقدمين لوظيفة الإمامة والخطابة يوم الاربعاء الموافق ٢٥/١/٢٠١٧، في مجمع السبع أبكار في العاصمة العراقية بغداد.

وبدأ المجلس اختباره للمتقدمين ، اذ بلغ عددهم ٣٢ متقدماً على وظيفة الإمامة والخطابة ، وتضمنت الأسئلة في العقيدة والحفظ والتلاوة، والفقة  ، واللغة العربية .

DSC_9578

وقال عضو المجلس العلمي المركزي الدكتور عبد المجيد العاني : على المتقدمين الى اختبارات الإمامة والاخطابة ان يكونوا متمكنين في اللغة العربية ، فضلا عن عقيدتهم السليمة المبنية على وسطية الاسلام واعتداله ، فالمجلس العلمي يدقق اُسلوب الخطيب ويختبره فإذا كان يدعو الى أفكار خاطئة متشددة يُرفض مباشرة ، مشيرا الى سعي ديوان الوقف السني بتخريج اجيال من الأئمة والخطباء الذين  يدعون الى المحبة والتسامح ونبذ الأفكار المتشددة .

من جهته قال أستاذ العقيدة الاسلامية وعضو المجلس العلمي  الدكتور عبد الكريم هجيج طعمة:تعاني الأمة الاسلامية من مشكلة فكر وعقيدة فالمطلوب هو تخريج دعاة يدعون الى الوسطية ونبذ الفكر المتشدد ، وهذا هو نهج ديوان الوقف السني من خلال الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب التي أطلقها الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه