31 / 01 / 2015

ديوان الوقف السني يقيم احتفالية بمناسبة مولد الشيخ عبد القادر الكيلاني...

نظم ديوان الوقف السني وبالتعاون مع الحضرة القادرية الحفل السنوي الخاص بولادة الشيخ عبد القادر الكيلاني (قدس سره ) يوم السبت الموافق 31/1/2015 في جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني في بغداد .

  ديوان الوقف السني يقيم احتفالية بمناسبة مولد الشيخ عبد القادر الكيلاني (2)   ديوان الوقف السني يقيم احتفالية بمناسبة مولد الشيخ عبد القادر الكيلاني (3)

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة ترحيبية لمتولي الحضرة القادرية الشيخ خالد عبد القادر الكيلاني بعدها كلمة باللغة الانكليزية القاها مرشد الطريقة القادرية ، بعدها جاءت كلمة معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي الذي قال : اليوم نحتفل بولادة رجل من رجال الامة وشيخ الاسلام انه صاحب الطريقة القادرية الشيخ عبد القادر الكيلاني ، كان الشيخ عالم يدرس 23 علم منها اللغة ،والادب ،والشريعة ،والحديث ، وتتلمذ على يديه اجيال من العلماء الكبار وكانت مدرسته حافلة بطلبة العلم من شتى بقاع الارض ، فكان الشيخ الجليل يحارب البدعة والانحراف .
واضاف رئيس الديوان علينا ان نقتدي به في اتباعنا السنة ونبذ البدعة والخزعبلات وعلينا ان نفهم حقيقة التصوف وهو اتباع الشريعة ذلك هو التصوف وليس ان نأتي بالحراب والصياح .
وتابع رئيس الديوان نحن اليوم نعيش ظروف صعبة فالتفرق والشتات والتنازع والقتل منتشر في بلادنا فاليوم مدعوون الى لم الشمل ووحدة الكلمة وعدم سماع الاصوات النشاز التي تهدف الى زعزعت وحدة الصف ، فالعدو اليوم يستغل تفرقنا فدمروا المدن فلذلك علينا العودة الى الاخوة من اجل بغداد والعراق ونبني بلدنا العزيز ونكون صفا واحدا .
بعدها جاءت كلمة امام وخطيب جامع الحضرة القادرية الشيخ محمود العيساوي الذي قال :ان الشيخ عبد القادر الكيلاني عالم جليل غني عن التعريف فالطريقة القادرية هي الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واتباع الطريقة منتشرون داخل العراق وخارجه .

 ديوان الوقف السني يقيم احتفالية بمناسبة مولد الشيخ عبد القادر الكيلاني (4)   ديوان الوقف السني يقيم احتفالية بمناسبة مولد الشيخ عبد القادر الكيلاني (1)
واشار الشيخ محمود العيساوي الى ضرورة طبع دليل يوضح مكان الاضرحة والمقامات في بغداد والعراق وتوزع على السفارات ، داعيا الحكومة الى الاهتمام بالسياحة الدينية لانها تجلب واردات للبلد وخاصة نحن نعيش في ظروف اقتصادية صعبة .
وطالبا العيساوي ديوان الوقف السني ان يستمر في اقامة المؤتمرات والاحتفاءات التي تهدف الى التكاتف والوحدة بين أبناء الأمة الإسلامية .
أما كلمة ممثل نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي القاها الدكتور علاء مكي : الذي دعا الى اتخاذ سيرة الشيخ عبد القادرالكيلاني منطلقا للوحدة بين ابناء الامة الاسلامية .
فيما قال سفير السودان في العراق السيد محمد عمر في تصريح خص بها اعلام الديوان : ان ديوان الوقف السني من المؤسسات الاسلامية العريقة ذات النهج الوسطي المعتدل ، مشيرا ان الديوان ينظم مؤتمرات تسهم في تثبيت دعائم الوحدة في هذا البلد ، واضاف ان جميع المؤتمرات التي ينظمها الديوان تشهد حضورا واهتماما لكبار الشخصيات وهذا دليل على نجاحه في ايصال رسالته .
وتخلل الحفل القاء قصائد دينية ومناقب نبوية عطرت اجواء الحفل ولاقت استحسان الحاضرين .

ديوان الوقف السني يقيم احتفالية بمناسبة مولد الشيخ عبد القادر الكيلاني
هذا وحضر الحفل كل من نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ، والسفير الباكستاني السيد محمد افتخار انجم ، وعدد من السياسين ورجال الدين ووجهاء العشائر فضلا عن مدير عام دائرة هيئة ادارة واستثمار اموال الوقف السني الاستاذ سالم الجنابي ، ومدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، ومدير عام الدائرة الهندسية المهندس اسماعيل عايد ، ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الدكتور يوسف الاعظمي ، ومدير عام دائرة الاضرحة والمقامات الاستاذ وسام المفتي .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه