25 / 03 / 2014

مجلس ديوان الوقف السني يصدر بياناً يشدد خلاله على ضرورة الحفاظ على وحدة النسيج العراقي...

تضمن عدداً من الرسائل الى السياسيين وعلماء الدين والمواطنين …

من منطلق الوحدة والسلام بين أطياف الشعب العراقي – أصدر مجلس ديوان الوقف السني بيان مشاركة ووقفة وصيحة بصوت عال لما يمر به بلدنا العزيز ودعوة جادة الى العودة بالبلد الى بر الأمان والاستقرار ونبذ الخلافات ، وفيما يأتي نص البيان الذي تضمن عدداً من الرسائل :

مجلس ديوان الوقف السني يصدر بيان يشدد خلاله على ضرورة الحفاظ على وحده النسيج العراقي 1

الرسالة الأولى: دعا المجلس الأخوة السياسيين بأن يتجاوزوا خلافاتهم السياسية والشخصية ، وأن ينظروا الى الأفق القادم والابتعاد عن الطائفية المقيتة التي راح ضحيتها الآلاف من الابرياء ، وطالب رئيس المجلس الدكتور محمود الصميدعي أعضاء البرلمان الى الإسراع في إقرار الموازنة العامة ؛ لأنها قوت الشعب العراقي ، وان يتكاتفوا ويقفوا وقفة حراس أمناء على بلدهم ، موصيا بالحفاظ على وحدة العراق ، والتعايش السلمي .

الرسالة الثانية: دعا رئيس المجلس رجال الدين والعلماء وفرسان المنابر ودعاة الخير ، ان يجعلوا من منابرهم منهجا وسطيا معتدلاً ، وان يبتعدوا عن لغة التصعيد ، وان يكونوا منشغلين بواجبهم الشرعي في عمل الخير والدعوة الى الاصلاح .

الرسالة الثالثة: دعا رئيس المجلس الدكتور الصميدعي الأجهزة الأمنية التي تسهر من أجل حماية المواطنين ان لايسمحوا للإرهاب والميليشيات ان تتجول في الطرقات ، ومنعهم من هدم المساجد والحسينيات ، والقضاء على الارهاب.

الرسالة الرابعة: حض الصميدعي المواطنين الكرام على المشاركة الفاعلة في الانتخابات ، وان يمنحوا أصواتهم الى الأشخاص الأمناء الذين يصونون البلد ويحمونه من الارهاب ، ويوقفون نزف الدم العراقي ، وان لاينسوا واجبهم في الخروج الجماعي الى صناديق الاقتراع .

وفي الختام ناشد المجلس أبناء الانبار وديالى خصوصا وبقية المحافظات عامة ان يحفظوا محافظاتهم ويصونونها ، وان يطردوا المجرمين ، مبديا استعداد الديوان لأي مبادرة من اجل وحدة النسيج العراقي.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه