03 / 05 / 2015

معاون مدير عام دائرة صندوق الزكاة والصدقات يستقبل رئيس مجمع الكنائس الشرقية...

استقبل كل من معاون مدير عام دائرة صندوق الزكاة والصدقات الشيخ محمد إبراهيم ، والعضو الخبير في المجلس العلمي في ديوان الوقف السني الشيخ محمود الفلاحي ، رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري ،و سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي ؛ وذلك من اجل تقديم المساعدات الى النازحين من أهالي الانبار يوم السبت الموافق 2/5/2015 في منطقة الاعظمية ببغداد .

في البداية رحب معاون مدير عام دائرة صندوق الزكاة والصدقات الشيخ محمد إبراهيم بالضيوف ، مثنيا على الدور الإنساني الفعال للمسحيين في تنظيم الحملات الإغاثية الى النازحين من الانبار وباقي المحافظات التي تشهد أوضاعاً أمنية غير مستقرة .

  معاون مدير عام دائرة صندوق الزكاة والصدقات يستقبل رئيس مجمع الكنائس الشرقية (4)   معاون مدير عام دائرة صندوق الزكاة والصدقات يستقبل رئيس مجمع الكنائس الشرقية (3)

وقال الكردنيال ساندري : ان هذه الزيارة الثانية للعراق ، وقد وجدت من خلالها اقل اضطرابا من تلك السنوات ، ونأمل ان يعم الاستقرار بشكل اكبر في بغداد وباقي محافظات العراق ، وأضاف: ستنجلي هذه الغمامة السوداء عن العراق والعراقيين ويستتب الأمن والاستقرار ولاسيما للعوائل المنكوبة التي تركت بيوتها ومدنها .

وتابع: إن هذه الأعمال الخيرية هي بداية للعراق الجديد الخالي من الحروب والقتل والإرهاب .

بدوره قال سيادة المطران شليمون وردوني : أبرز رسالة نطلقها هي السلام والمحبة للعراقيين ، ونرجو من العراقيين التعاون فيما بينهم من اجل إنقاذ العراق من الكارثة التي يمكن ان يقع فيها ، ونطلب من الله ان يعطي العراقيين الأمن والاستقرار ، وطالب سيادة المطران من العالم اجمع إعانة العراق ومساعدته في حربه ضد الارهاب .

وأضاف: إن مبادرة ديوان الوقف السني تدل على المحبة والسلام ونريد هذه المبادرة في كل قلب عراقي ، ليكون الشيعي والسني ، والمسيحي ،و الكردي ،والاشوري وجميع طوائف وديانات شعبنا العراقي العزيز يداً واحدة من اجل بناء بلدنا العراق .

  معاون مدير عام دائرة صندوق الزكاة والصدقات يستقبل رئيس مجمع الكنائس الشرقية (2)   معاون مدير عام دائرة صندوق الزكاة والصدقات يستقبل رئيس مجمع الكنائس الشرقية (1)

وقال الشيخ محمود الفلاحي : المسيح رسالة ، والإسلام رسالة ، وان إخواننا المسيحيين اثبتوا ذلك من خلال الحملات الإغاثية لخدمة المسلمين النازحين من أبناء الشعب العراقي ، ونرجو ان يبقى شعار المحبة والسلام في هذا البلد الكريم ، وان يعود النازحون الى مدنهم سالمين .

من جهتها قالت السيدة بلسم جمعة امين عام منظمة اخوية المحبة : هذه الحملة هي تعاون بين المسحيين و المسلمين وذلك من اجل تقديم المساعدات الاغاثية للعوائل النازحة وبغض النظر عن الديانة أو المذهب فنحن شعب واحد .

وأضافت : أقدم الشكر نيابة عن الطائفة المسحية الى ديوان الوقف السني لما يقوم بيه من حملات إغاثية للمنكوبين ومن جميع الطوائف.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه