04 / 03 / 2018

الدكتور الهميم يرعى مصالحة مجتمعية بين العشائر في جنوب بغداد...

انطلاقاً من مبدأ العراق وطن الجميع وحفاظاً على وحدته وسلامة شعبه

بجهود مميزة ومثمرة وانطلاقاً من مبدأ وحدة العراق رعى الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم صلحاً عشائرياً بين عشائر البوعامر وعشائر الكرطان في مناطق جنوب بغداد اليوم السبت الموافق ٣/٣/٢٠١٨ .

وفي بداية اللقاء قال الدكتور الهميم : ارحب بشيوخ القبائل  والعشائر العربية الاصيلة لافتاً الى ان هذا  الاجتماع الذي يلتقي فيه الاحبة هو لفعل الخير  .

مبيناً ان فتنة عمياء ضربت كل مكونات الشعب العراقي والمستفيد منها هم اعداء العراق وبفضل الله سبحانه وتعالى تم القضاء على الجزء الاكبر منها .

    

مضيفاً : ان المسؤولية الكبرى تقع على المؤسسة القبلية وعلى شيوخ القبائل والعشائر في الحفاظ على وحدة الشعب العراقي وإعادة اللحمة الوطنية وهم الاقدر على هذا العمل اكثر من اية مؤسسة اخرى في ارساء الوحدة الوطنية .

الى ذلك اكد شيخ عشائر البو عامر الشيخ كاظم الشبلي ، ان العشائر هم اساس الوحدة الوطنية ،  لافتاً ان ما اصابنا هي فتنة كبرى وعلينا الوقوف بوجهها ومطلوب منا الاصلاح المجتمعي فهو اهم من كل المهمات الوطنية الاخرى ، مؤكداً ان ابناء الشعب العراقي اليوم في خندق واحد لمواجهة الارهاب .

هذا وبارك الشيخ كاظم الشبلي المواقف الوطنية للدكتور الهميم الساعية الى الوحدة بين مكونات الشعب العراقي واشاعة مبادئ التسامح والتعايش السلمي .

بدورهم شكر شيوخ عشائر الكرطان الدكتور الهميم على الجهود الصادقة التي بذلها من اجل اشاعة مبادئ المسامحة والعفو بين ابناء المجتمع العراقي والعمل على وحدة العراق .

هذا وتم خلال اللقاء التوقيع من  شيوخ القبائل والعشائر على ميثاق شرف الذي يؤكد على وحدة العراق والسلم المجتمي وتجاوز كل انواع الخلافات في الماضي .

وحضر  اللقاء المفتش العام في ديوان الوقف السني الدكتور عثمان الجحيشي ومدير دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الشيخ قتيبة عماش  .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه